يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تفسير حلم رؤية المطر في المنام



المَطَرُ هو شكل من أشكال قطرات الماء المتساقطة من السحاب في السماء. وأنواع الأمطار ثلاثة، أمطار تصاعدية وهي التي تحدث بسبب تمدد الهواء الرطب القريب من سطح الأرض، والأمطار التضاريسية وتحدث بسبب التقاء الرياح الرطبة القادمة من البحر بمناطق مرتفعة، والأمطار الإعصارية وتكون بسبب التقاء رياح مختلفة في درجة حرارتها ورطوبتها. يعد المطر من اهميات الحياة فبدون المطر تموت الارض التي تعيش عليها جميع الكائنات الحية.

رأي مفسرين احلام الدين يقول ان المطر له دلالة على رحمة من الله و فرج منه لأن الماء اساساً مصدر الحياة و بغياب المطر تغيب ملامح الحياة و تفسد الأرض و تموت الكائنات في البحر و البر. لو كان المطر في الحلم ماء او عسل او سمن فهذا له دلالة كبيرة على الخصب و الرخاء و الغنى و لو كان المطر شعير او زبيب او تراب فذلك يدل على الرزق او الاموال. لو كان الماء فيه نار او حار للغاية فقد يدل على الفتن و كل ما يضر الارض فهذا يضر الجسم ايضاً و الخلاصة تقول ان المطر لو كان مياه و شئ نافع فذلك يدل على رزق كبير اما لو كان المطر عبارة عن اشياء ضارة مثل حجارة او نار فذلك يحمل دلالة على حدوث شئ ضار.

يسود اعتقاد بين الكثير من الناس ان المطر نعمة من الله على البشر لكنه لو زاد عند حده اصبر نقمة كحال كل شئ زاد عن حده انقلب الى ضده و كذلك الحال في الأحلام. يقول علماء النفس ان المطر في الحلم يدل على اخراج المشاعر والاحساسيس التي يتم كبتها اما لو كان المطر خفيف و غير كثيف فقد يدل ذلك على دخول صاحبة الحلم تجربة جديدة جيدة أو الخروج من تجربة قاسية حملت الكثير من العموم او التخلص من افكار سيئة و لو كان المطر غزير للغاية فقد يحمل ذلك دلالة على هم كبير او حزن داخلي يسكنك بسبب فقدانك لشخص عزيز او انهاء علاقة اما لو رأيتي الأرض تغمرها المياه بصورة تشبه الطوفان فذلك يعكس كبت داخلي كبير يعرضك للانفجار في وقت قريب و عليك ان تبدأي في اخراج مشاعرك بشكل او بآخر لتجنب اضرار ذلك الكبت.

من رأى أنه جاء من كل قطرة من قطرات المطر صوت يزداد عزه وجاهه وينتشر اسمه في ذلك المكان وإن رأى مطرا عظيما نزل وجرى في كل مكان منه نهر ولم يلحق الرائي منه ضرر يكون متعصبا بالملك ويكف شره من نفسه، وإن لم يستطع أن يعبره لا يستطيع أن يدفع شره وإن نزل من الهواء ماء مثل المطر يحصل في ذلك المكان مرض وعذاب.
ومن رأى مطرا شديدا كدراً نزل على التواتر في وقته على الدوام يلحق بأهل ذلك المكان عسكر وداء وبلاء.
حلم اغتسل بماء المطر.
ومن رأى أن المطر نزل في أول السنة أو أول الشهر يحصل في تلك السنة أو في ذلك الشهر رخاء ونعمة، وإن نزل المطر شديدا مثل الطوفان يلحق أهل ذلك المكان غم عظيم.
حلم جعفر الصادق و المطر.
ومن رأى أن مطراً ينزل من السماء ليس كهيئة المطر فإن كان نوعه محبوبا كان صلاحا وإن كان مكروها كان بلاء وفتنة.
حلم نزل مطر خفيف.
ويختلف المطر والشتاء في الرؤيا في مكانه وزمانه بحيث يكون إما مكان معروف أو على عامة البلاد أو جزء منها وكذلك الزمان في موعده في فصل الشتاء أو الحلم بالصيف تتساقط به الأمطار، فمن رأى أن المطر نزل على البلاد عامة فهو تيسير للأحوال وفرج بعد شدة ويسر بعد كرب، فإن كانوا في غلاء رخصت الأسعار وإن كانوا في جور من حاكم أو مسئول زال ظلمه وعم الأمن والرخاء، وإن كانوا في مرض أو أسقام زال عنهم وعافهم الله منه، وكذلك لو كانوا فقراء أصابهم الغنى ويسر الحال، كل ذلك لو كان المطر عم البلاد بشكله الطبيعي دون احتوائه على ما يدل على العذاب من نار أو غبار أو رياح شديدة أو بغير موعده، أما إن احتوى على ما يدل على العذاب فيفسر المطر والشتاء بأنه مضاعفة للحال الذي هم فيه وزيادة بالعسر والعذاب من مرض أو ظلم أو غلاء أو علل وفقر بقدر ما كان عليه حالة المطر من قوة وضعف وشدة وطول وقت أو قصره.
إذا أمطرت السماء بطيخا أو نوعا من الفاكهة فهو مرض بقدر ما يحويه هذه الفاكهة من ماء بجوفها وداخلها، وإن أمطرت سيوفا أو نوع من السلاح بدل الماء فإنه يفسر بإصابة الناس وأهل البلد بالجدال والخصومة وإتباع المصالح وكثرة الفتن، أما إذا أمطرت ونزل الشتاء من السماء بغير سحاب فهو فرج من حيث لا يعلم الرائي ورزق من باب لا يعرفه ويسر من طريق يجهلها أو شفاء بطريقة لم يجربها، والرؤيا في كل أحوالها فهو مطر لأن المطر ينزل من السماء سواء بسحاب أو بدونه في المنام.

هذا والله اعلى واعلم
التعليقات
0 التعليقات

إرسال تعليق

تابعنا